top menu

حصريا بالموقع

جدول امتحانات نصف العام 2014/2015




جدول امتحانات نصف العام 2014/2015 لجميع المراحل التعليمية


إضغط للتحميل

أصدر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم ، تعليمات مشددة بضرورة الانتهاء من المناهج ووضع امتحانات لفصل الدراسي الأول.

وشدد الوزير على وضع خطة للمتابعة لكل المراحل التعليمية ، يقوم بها قيادات المديرية والإدارات التعليمية ، للتأكد من تنفيذ خطة المنهج والانتهاء منها والمراجعة قبل بدء الامتحانات، مع تدريب الطلاب على حل نماذج امتحانات الأعوام الماضية.

كما شدد على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة بالخريطة الزمنية، والمخطط بها بداية ونهاية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادات المحلية، ومراعاة مواعيد الإجازات الرسمية وأعياد الإخوة المسيحيين والمولد النبوى الشريف فى جداول الامتحانات.

وتم التنبيه في الكتاب الدوري على إعداد جداول الامتحانات وإعلانها مبكرًا فى مكان واضح للطلاب وأولياء الأمور، والالتزام بأن تغطى أسئلة الامتحان الأجزاء التي تم تدريسها فعليا، مع الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية على أن يكون نموذج الإجابة مرنا ويتضمن جميع الأفكار والإجابات الممكنة للإجابة عن السؤال، وتكليف موجهي العموم بمتابعة وضع أسئلة الامتحانات مع التنبيه بالابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل يوم 10/1/2015 والشهادات المحلية يوم 17/1/2015.

كما أصدر وزير التربية والتعليم، تعليمات عاجلة لجميع المدارس الدولية والخاصة، بعدم منع الطلاب المتعثرين فى سداد المصروفات الدراسية من دخول الامتحانات بأي حال من الأحوال.

وشدد الوزير على ضرورة أن تتم المطالبة بالحقوق المالية من ولى الأمر بالطرق القانونية المشروعة، دون أي ضغوط غير قانونية.

من ناحية أخرى، أصدر وزير التربية والتعليم تعليمات عاجلة لجميع مدارس مصر بأن يتم إعلان نتائج اختبارات نصف العام كما هى حتى ولو كانت منخفضة، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين المستوى فى الفصل الدراسي الثانى.

كما شدد على أن تتم إتاحة النتيجة لأولياء الأمور بالتقديرات والدرجات معا للصفوف من الثالث الابتدائى وحتى نهاية مرحلة التعليم الأساسي.

وأصدر أبو النصر تعليمات عاجلة لجميع المدارس بضرورة التنفيذ الدقيق للقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات (القرار رقم 500 لسنة 2014 بشأن تنظيم أعمال الامتحانات والحرمان منه – القرار رقم 121 لسنة 2001 بشأن منع حمل واستخدام المحمول بلجان الامتحان .... إلخ).

وشدد على التأكيد على القيم والعادات والتقاليد المصرية الأصيلة المستمدة من التعاليم الدينية، والتي تحارب الغش وتجرمه من خلال توجيه الأنشطة في فترة ما قبل الامتحانات لترسيخ هذه القيم لدى أبنائنا الطلاب.

وأصدر وزير التربية والتعليم تعليمات عاجلة لمديري المديريات والإدارات التعليمية بضرورة الاهتمام بتأمين امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي ستبدأ في يناير المقبل، حيث شدد على أن يتم التنسيق مع مديري الأمن بالمحافظات لوضع خطة لتأمين المدارس والمبانى التعليمية، لتعبئة كل الموارد بكل محافظة لتوفير الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء أداء الامتحانات.

كما أشار إلى ضرورة مشاركة مجالس الأمناء مع إدارات المدارس فى وضع حلول للمشكلات التي قد تحدث فى فترة الامتحانات.

جاء ذلك خلال الكتاب الدوري الذي أصدره الوزير بشأن استعداد مديريات التربية والتعليم لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2014 /2015 لصفوف النقل والشهادات المحلية، وذلك حرصا من وزارة التربية والتعليم على تهيئة المناخ الجيد للطلاب أثناء امتحانات الفصل الدراسي الأول.
جدول امتحانات نصف العام 2014/2015

شاهد ايضا

  • Twitter Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Top